الصفحة الرئيسية > مرض الكلى المزمن > المزمن علاج أمراض الكلى >

يمكن أن يؤثر الكحول على FSGS

2018-03-21 16:55

يمكن أن يؤثر الكحول على FSGS

يأتي الصيف ، يمكن أن يكون الكحول وسيلة جيدة لجعل الناس يبردون. ويعتقد بعض الناس أن شرب الكحول أمر شائع وصحي لأجسادهم. ومع ذلك ، بالنسبة لمريض لديه FSGS ، ينبغي عليهم أن يدركوا أن نظامهم الغذائي موصى به بلا شك للمساعدة في تخفيف بعض الأعراض وحماية الكلى من المزيد من التلف. ومع ذلك ، يمكن شرب الكحول يؤثر على FSGS؟

FSGS هو نوع من أمراض الكلى التي تتميز بأجزاء من أنسجة الكلى تندب. وهو أيضا أحد الأسباب الرئيسية للمتلازمة النخروية. المرضى الذين يعانون من مرض الكلى غالبا ما يعانون من انخفاض معدل الترشيح الكبيبي. جنبا إلى جنب مع انخفاض GFR ، لا يمكن للكلى تصفية النفايات والسموم من الجسم. إذا لم يتم التحكم فيها بشكل جيد ، سيكون من السهل تطويرها إلى فشل كلوي.

هل شرب الكحول جيد أو سيء لمرضى FSGS؟

في معظم الحالات ، عندما تهاجمك FSGS ، قد يقترح عليك طبيبك أنه من الأفضل عدم شرب الكحول لأن الكحول يمكن أن يزيد من عبء الكليتين ويزيد من الضرر الكلوي.

على الرغم من أن أكثر من 90٪ من الكحول يتم استقلابه عن طريق الكبد ، إلا أن شرب الكحول على المدى الطويل قد يؤثر أيضًا على وظائف الكلى. يمكن أن تزيد من إفراز البروتين في الجسم وتؤدي إلى ارتخاء بروتينويرا. أيضا ، خلال تحلل الكحول ، يمكن أيضا زيادة حجم BUN وزيادة عبء الكليتين. إلى جانب ذلك ، إذا كان لديك أعراض أخرى مثل فقر الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومرض السكري ، وما إلى ذلك ، فمن الأفضل الحد أو حتى تجنب الشرب.

من الآمن شرب كمية مناسبة من الكحول إذا كنت في الحالة التالية.

السيطرة على نسبة السكر في الدم مع المستوى الطبيعي.

يمكنك شرب بشكل صحيح إذا كنت على غسيل الكلى. ولكن يجب عليك أيضا الانتباه إلى الأدوية الخاصة بك والنظام الغذائي.

لا تشربه إذا كان لديك معدة فارغة.

أي أسئلة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى ckdcenter@hotmail.com أو ترك رسالة أدناه مباشرة وسنقوم بالرد عليك في غضون 48 ساعة.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة