الصفحة الرئيسية > اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم > عرض >

وذمه التي تسببها الاعتلال الكلوي فرط الضغط: السبب والعلاج

2017-12-17 22:14

وذمه التي تسببها الاعتلال الكلوي فرط الضغط: السبب والعلاج

كما نعلم جميعا ، المرضي الذين يعانون من فرط ضغط الدم لديهم متطلبات صارمة جدا الغذائية ، مع تطور المرض ، والمرضي سوف تعاني من سلسله من المضاعفات ، وذمه هو الاعراض الشائعة من فرط ضغط الدم الاعتلال. وفي الوقت نفسه ، يمكن للاداره الغذائية السليمة مساعده المرضي تاخير التقدم في امراض الكلي والحد بشكل فعال وذمه.

بالنسبة للمجتمع ، المرضي الذين يعانون من فرط الضغط سيكون لديهم ذمه ؟

فانه ياخذ 5-10 سنوات لارتفاع ضغط الدم إلى التدهور إلى فرط ضغط الدم الاعتلال ، وطول العمر المرتفعة يمكن ان يسبب الضرر الكلوي الشديد وتؤثر علي وظيفة الكلي. ونحن نعلم جميعا ان الكلية هي المسؤولة أساسا عن تنظيم المياه علامات مسطحه الصوديوم ، مع فقدان وظيفة الكلي ، لا يمكن طرد السائل الزائد من الجسم خارج ، التالي تسرب إلى فجوه الانسجه ، في هذه الحالة ، وذمه سوف تظهر.

السيطرة علي اعراض وذمه من خلال النظام الغذائي

أولا ، تقييد تناول الملح بدقه

الإفراط في تناول الملح يمكن ان يزيد من عبء الكلي ، مما ادي إلى ارتفاع حاد في ضغط الدم ، لذلك يحتاج المرضي إلى السيطرة بدقه علي كميه من الملح ، لتجنب الاطعمه الغنية بالصوديوم.

ثانيا ، التحكم في كميه المياه المتحصلة

وذمه يحدث لان الكلي لا تنظم عاده التوازن بين المياه الداخلية ، وشرب الكثير يمكن ان تزيد من عبء الكلي والتورم وتفاقم. ولذلك ، ينبغي ان يكون المرضي بقدر الإمكان للحد من استهلاك المياه.

يجب ان يكون حذرا حول تناول البروتين

البروتينات هي المواد الاساسيه ، لدينا للحفاظ علي أجسادنا صحية ، النسبة للمرضي الذين يعانون من مشاكل في الكلي ، فانها ينبغي ان تخفض استهلاكها من البروتين وتوفير أفضل نوعيه البروتين.

الاضافه إلى ذلك ، يحتاج المرضي إلى الحد من كميه البوتاسيوم والفوسفور ، والابتعاد عن التدخين والشرب.


اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة