الصفحة الرئيسية > التهاب الكلية > حمية >

هل سيكون آمنا أن تستهلك الثوم مع الغذاء لمرضى إعتلال الكلى ايغا

2018-03-20 16:46

هل سيكون آمنا أن تستهلك الثوم مع الغذاء لمرضى إعتلال الكلى ايغا

إيغا إعتلال الكلى هو مرض شائع يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض المناعة الذاتية. عادة ، مع نوع المرض ، هناك العديد من القيود الغذائية وذلك لحماية الكلى من المزيد من الضرر. حسنا ، هل سيكون من الآمن تناول الثوم مع الطعام لمرضى اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)؟

بشكل عام ، قد يكون الطعام مع خاصية مضادات الأكسدة مفيدًا لهؤلاء المرضى. ما هو أكثر من ذلك ، الثوم هو أحد الأطعمة المضادة للأكسدة التي يمكن تناولها بشكل معتدل من قبل مرضى أمراض الكلى. لكن من واجبي أن أخبرك أنه ليس كل مرضى أمراض الكلى يستطيعون تناول الثوم. خاصة عندما يكون المرضى يعانون من الإمساك ، أو أمراض الجهاز الهضمي أو الحساسية ، فإنهم بحاجة إلى الابتعاد عن الثوم. إذا كان لديك أي شكوك أو أسئلة ، فيرجى عدم التردد في الاتصال بـ Online Doctor أو البريد الإلكتروني ckdcenter@hotmail.com وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

بعض فوائد الثوم لمرضى اعتلال الكلية ايغا.

1. تقوية جهاز المناعة

تعتبر العدوى أو البرد أو الأنفلونزا من العوامل المشتركة في بول الدم لمرضى اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA). يمتزج الثوم بمضادات الأكسدة القوية ، مثل فيتامين سي ، الأليسين ، فيتامين ب 6 وهلم جرا ، والتي يمكن أن تقوي الجهاز المناعي لدرء هذه الأعراض.

2. الحد من ارتفاع ضغط الدم

الثوم يحتوي على مادة معينة لها تأثير توسع الأوعية الدموية ، وذلك لزيادة الدورة الدموية وانخفاض ضغط الدم المرتفع. للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض ، وارتفاع ضغط الدم هو علامة واحدة من سوء التشخيص IgA إعتلال الكلى. لهذا السبب ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، يمكنك تناول بعض الثوم.

3. فوائد أخرى

الثوم يمكن أن تمنع أيضا أمراض القلب والأوعية الدموية ، وتحسين عملية التمثيل الغذائي الحديد لتخفيف فقر الدم ، ومنع تشكيل جلطات الدم في الدم ، وتحسين صحة العظام.

وإجمالاً ، فإن الحصول على هذه الفوائد هو الحصول على جرعة مناسبة وفقاً لظروف المرض. يرجى تذكر الاتصال بنا إذا كان لديك أي مشكلة.

اترك رسالة

    اسم 
    هاتف 
    علبه 
    بلدان 
    رسالة